5 Tips about تقنيات تجنب الحوادث You Can Use Today

Wiki Article



تنظر المرحلة الأولى إلى البشر في بيئتهم الكاملة ، بما في ذلك جميع المعايير البيئية والبشرية ذات الصلة. يتم وصف عامل الإصابة المحتمل أيضًا في هذه المرحلة. من المفترض أنه من خلال أفعال (أو عدم تصرفات) الفرد ، تنشأ الأخطار من مثل هذه البيئة.

وحتى لو لم يكن يوجد أيّ سيارةٍ حولك يبقى خطر التعرض لحادثٍ مروريٍّ بسبب رداءة أحوال الطقس قائماً. ثمَّة بضعة أمور يجب عليك أن تتذكرها لتجنُّب حوادث المرور التي تسببها رداءة الأحوال الجوية:

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

دليل شامل حول فرامل السيارات: الأهمية، الوظائف، والأنواع

المعلومات المتعلقة بأسباب الحوادث تخدم الأغراض التالية:

تُعرَّف على أنها أخطاء غير مقصودة تحدث عندما يكون السلوك روتينًا شديد الممارسة أو آليًا بطبيعته.

أهلاً! أنا عمر، مهندس سيارات، أهوى التصميم والكتابة، شغوف بالتقنية والأعمال.

اقرأ أيضاً: السيارات ذاتية القيادة : هوس أم احتياج ؟ دليلك الشامل

عادةً ما يتم تسليط الضوء على التهديدات القريبة باللون الأصفر، ولكن التحذيرات من الاصطدامات الوشيكة تظهر في شاشة العرض مع جرس أو رنين.

حتى الستينيات ، كانت نمذجة العوامل البشرية والتنظيمية في الحوادث غير معقدة إلى حد ما. لم تميز هذه النماذج العناصر البشرية ذات الصلة بالحوادث بما يتجاوز التقسيمات الفرعية التقريبية مثل المهارات وعوامل الشخصية والعوامل التحفيزية والتعب.

على أساس القواعد. يهتم المستوى القائم على القواعد بالاختيار من بين مجموعة من الإجراءات أو القواعد المعروفة التي تناسب الموقف - على سبيل المثال ، اختيار التسلسل الذي يجب البدء فيه من أجل إغلاق المفاعل الذي قد يتعرض لضغط تعرّف على المزيد زائد ، واختيار الخيار الصحيح نظارات السلامة للعمل مع الأحماض (على عكس تلك المستخدمة في العمل مع الغبار) ، أو اتخاذ قرار ، كمدير ، بإجراء مراجعة سلامة كاملة لمصنع جديد بدلاً من فحص قصير غير رسمي.

من خلال تدابير "السيجارة الآمنة" أو غيرها من الجهود من أجل "الإصلاح التكنولوجي" للمشكلة ، ولكن من خلال البرامج التي تعزز رغبة الناس في أن يكونوا أحياء وبصحة جيدة.

دع الميكانيكي المسؤول عن فحص السيارة يتفقد بطانة الفرامل في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى الصيانة.

كيف تتجنَّب حوادث السيارات: دليل الحفاظ على السلامة أثناء القيادة

Report this wiki page